استطعن نساء المملكة اجتياز الطرق الوعرة عن طريق سباق السيارات، بعدما حصلن على رخص القيادة في 2018، وهذا الأمر يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 ،التي تسعى لتمكين المرأة في كافة المجالات بما في ذلك الرياضات المختلفة.

وبدأ السباق من يوم 16 إلى 19 مارس، والذي يُعتبر فرصة مثالية للنساء اللواتي يتمتعن بحس المغامرة والراغبات باجتياز الدروب الوعرة، وبالإضافة لكونه حدث استثنائي وتاريخي في سباقات السيارات؛ إلا أنه أول رالي ملاحي للسيدات على الطرقات الوعرة والوحيد من نوعه في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وغطى رالي جميل أكثر من 1100 كيلومتر (687 ميلًا)، حوالي 340 كيلومترًا (212 ميلًا) من تلك الطرق الوعرة، حيث انطلق من مدينة حائل في شمال المملكة، إلى مدينة القصيم لينتهي بعد ذلك في الرياض.

وقالت السيدة عطفة صالح “41 عامًا” مهندسة: قبل عام 2017، كان بإمكان النساء السعوديات صقل مهاراتهن في القيادة فقط من خلال لعب ألعاب الفيديو مثل Grand Theft Auto وGran Turismo، الآن حان الوقت للخروج والاستمتاع بالتراب.

ويذكر أن المتنافسين جاؤوا في منتصف مارس، من 15 دولة، من بينها بريطانيا وألمانيا وعمان وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة، وكان هناك 34 فريقًا.